ستايلات

ღ..أهلاً بكِ يا زائر نورت المنتدى ..ღ
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
اللهـم أنت ربـي لا إله إلا أنت ، خلقتنـي وأنا عبـدك ، وأنا علـى عهـدك ووعـدك ما استـطعـت ، أعـوذ بك من شـر ما صنـعت ، أبـوء لـك بنعـمتـك علـي وأبـوء بذنـبي فاغفـر لي فإنـه لا يغـفر الذنـوب إلا أنت. اللهم صلٍ وسلم على نبينا محمد وآل محمد

شاطر | 
 

 موظف بالهيئة يجمع بين 6 زوجات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحرف العنيد
أميرة مميزة
أميرة مميزة


تاريخ التسجيل : 31/01/2009

المشاركات : 2108
التقييم : 23
البلد : ..
المهنة : لايوجد
الهواية : المطالعه
المزاج :
sms : اللهم صل على محمد وال محمد


مُساهمةموضوع: موظف بالهيئة يجمع بين 6 زوجات   الثلاثاء مارس 09, 2010 12:03 pm



جامع الزوجات الست يزعم جهله بسقف التعدد








جازان: عبدالله البارقي

فاجأ موظف هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بجازان والمتهم بالجمع
بين 6 زوجات في وقت واحد ناظر القضية بزعمه الجهل بأن أقصى حد للتعدد في
الإسلام هو 4 زوجات، قائلاً "بعد الاستفسار في هذا الموضوع علمت أن الجمع
بين أكثر من أربع زوجات محرم شرعاً".

إلا
أن قاضي محكمة المسارحة العامة بمنطقة جازان الشيخ سلمان الودعاني رفض حجة
المواطن (56 عاماً) قائلاً إن "دعواه بالجهل حتى بالحد المسموح به شرعا في
تعدد الزوجات أمر غير مقبول، لأنها مسألة تكاد تكون معلومة من الدين
بالضرورة، حتى لدى العامة وحديثي العهد بالإسلام ، فكيف به وهو يحمل
الشهادة الابتدائية كما ذكر ويستفتي العلماء وقد شاب في الإسلام".
جاء
ذلك قبل أن يصدر القاضي الودعاني حكمه على موظف الأمن والسلامة في "هيئة
الأمر بالمعروف" بجلده 120 جلدة وإلزامه بحفظ جزءي عم وتبارك ومنعه من
مغادرة المملكة لمدة خمس سنوات، ومنعه أيضاً من تولي الخطابة وإمامة
المساجد رسمياً، فيما درأ عنه حد الزاني المحصن "لعدم توفر شروطه".

وعقب
القبض عليه، واجه الموظف تهمة الإبقاء على (أكثر من 4 زوجات). والعبارة
الأخيرة تعني أن المواطن الخمسيني متهم بالزواج من ست نساء، إلا أنه في
حال إثبات جمعه بين خمس زوجات فحسب، وهو ما حدث، فإن ذلك كافٍ لإدانته
لتجاوزه الحد المقرر شرعاً.

أصدرت المحكمة العامة في
المسارحة بمنطقة جازان حكمها بجلد موظف هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن
المنكر المتهم بالجمع بين 6 زوجات 120 جلدة وإلزامه بحفظ جزءي عم وتبارك
ومنعه من مغادرة المملكة لمدة خمس سنوات، ومنعه أيضاً من تولي الخطابة
وإمامة المساجد رسمياً، فيما درأ عنه القاضي الشيخ سلمان بن يحيى الودعاني
حد الزاني المحصن "لعدم توفر شروطه".

وشهدت المحاكمة دفاعاً ملفتاً من
المواطن (56 عاماً) المتهم بالزواج من أكثر من 4 نساء، حين زعم عدم علمه
بالحد الأقصى المسموح به من التعدد، قائلاً "أنا ليس لدي إلا الشهادة
الابتدائية وأجهل كثيراً من الأمور ومنها الحد المسموح به شرعاً من
التعدد... وبعد الاستفسار في هذا الموضوع علمت أن الجمع بين أكثر من أربع
زوجات محرم شرعاً".

وعقب القبض عليه، واجه الموظف تهمة الإبقاء على
(أكثر من 4 زوجات). والعبارة الأخيرة تعني أن المواطن الخمسيني متهم
بالزواج من ست نساء، إلا أنه في حال إثبات جمعه بين خمس زوجات فحسب، وهو
ما حدث، فإن ذلك كافٍ لإدانته لتجاوزه الحد المقرر شرعاً. والزوجات الست
للمدعى عليه موزعات على ثلاث سعوديات مضافات في بطاقة العائلة، وزوجتين
يمنيتين مقيمتين بطريقة غير نظامية، وسادسة يمنية أيضاً تحمل إقامة نظامية.

معلوم بالضرورة
وحول مزاعم المواطن الخمسيني عدم علمه بكون الزواج من
أربع هو الحد لأقصى في الشرع، قال الشيخ سلمان إن "دعواه بالجهل حتى بالحد
المسموح به شرعا في تعدد الزوجات أمر غير مقبول، لأنها مسألة تكاد تكون
معلومة حتى لدى العامة وحديثي العهد بالإسلام من الدين بالضرورة، فكيف به
وهو يحمل الشهادة الابتدائية كما ذكر ويستفتي العلماء وقد شاب في
الإسلام
".

..................منتديات أميرة الشرق.....................



لا تستحي من إعطاء القليل
فإن الحرمان اقل منه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نسمة أمل
أميرة ذهبية
أميرة ذهبية


تاريخ التسجيل : 05/05/2009

المشاركات : 1324
التقييم : 16
البلد : الخليج العربي
المهنة : لايوجد
الهواية : الرسم والطبخ
المزاج :
sms : ما أضيق العيش لو لا فسحة الأمـل .......

فائزة بالمسابقة

مُساهمةموضوع: رد: موظف بالهيئة يجمع بين 6 زوجات   الأربعاء مارس 10, 2010 6:09 am


الصراحة انصدمت من الخبر

أولاً:مسلم وعنده 6 زوجات!
ثانياً:خمسيني ويشتغل في هيئة دينية!


الشره مو عليه الشره ع اللي وظفه
مشكورة ع الخبر الغريب

..................منتديات أميرة الشرق.....................
307


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
وضحى
...:... أميرة الشرق...:...
...:... أميرة الشرق...:...


تاريخ التسجيل : 04/09/2008

المشاركات : 5774
التقييم : 84
البلد : السعودية
المهنة : المديرة
الهواية : التصميم
المزاج :


مُساهمةموضوع: رد: موظف بالهيئة يجمع بين 6 زوجات   الأربعاء مارس 10, 2010 7:15 am

لاحول ولاقوة الا بالله
الى هذه الدرجة الاستهتار !
للأسف انه يعمل في الهيئة ناس مخالفين وجاهلين بالدين

المثل يقول:
ليس كل مايلمع ذهباً

مشكورة على الخبر


..................منتديات أميرة الشرق.....................








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://style-princess.ahlamontada.net
الحرف العنيد
أميرة مميزة
أميرة مميزة


تاريخ التسجيل : 31/01/2009

المشاركات : 2108
التقييم : 23
البلد : ..
المهنة : لايوجد
الهواية : المطالعه
المزاج :
sms : اللهم صل على محمد وال محمد


مُساهمةموضوع: رد: موظف بالهيئة يجمع بين 6 زوجات   الأربعاء مارس 10, 2010 11:26 pm

هذا زمن الغرائب والعجائب
اشكر مروركم الكريم نسمة امل وَ وضحى

..................منتديات أميرة الشرق.....................



لا تستحي من إعطاء القليل
فإن الحرمان اقل منه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
موظف بالهيئة يجمع بين 6 زوجات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ستايلات :: ارشيف المواضيع :: من هنا وهناك-
انتقل الى: